y2h1


فــــــــــــــريــــــــــق الــــــــــــغــــــــــــــــــلابــــــــــــــــــه زائر
 
الرئيسيةبواباتي الخاصهمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 امراض الاتصال الجنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
y3h1998
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1258
نقاط : 4939
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: امراض الاتصال الجنسي   السبت أكتوبر 11, 2014 1:39 pm

الأمراض المنقولة عن طريق الجنس هي أنواع من العدوى يُمكن أن تُصيب الإنسان عندما يقيم اتصالاً جنسياً مع إنسان آخر مُصاب، وتسببها الجراثيم والطفيليات والفيروسات. وهناك أكثر من عشرين نوعاً من هذه الأمراض، من بينها الكلاميديا، و السَّيلان، والعُقبولة البسيطة، و الإيدز، والسِّفلس، أوالزهري.

ومعظم الأمراض المنقولة عن طريق الجنس تؤثر في الرجال والنساء، ولكن المشاكل الصحية الناجمة عن هذه الأمراض تكون أكثر خطورة على النساء في حالات كثيرة. وإذا أصيبت امرأة حامل بأحد الأمراض المنقولة عن طريق الجنس يمكن أن تنتج عن ذلك مشاكل صحية خطيرة على الجنين.

ويستطيع الأطباء معالجة الأمراض المنقولة عن طريق الجنس، التي تنتج عن الجراثيم والطفيليات باستخدام المضادات الحيوية أو الأدوية الأخرى. أما الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الجنس ذات المنشأ الفيروسي، فإن شفاؤها مستحيل. لكن الأدوية قد تتمكن من السيطرة على أعراض المرض في بعض الأحيان. كما أن الاستخدام الصحيح للواقي الذكري المطاطي يحد كثيراً من الأمراض المنقولة عن طريق الجنس، ولكنه لا يلغي تماماً مخاطر التقاط هذه الأمراض أو نقلها إلى الآخرين.



أسباب الأمراض المنتقلة بواسطة الجنس


اعتبر أطباء الاختصاص المرض الذي ينتقل بالعدوى هو الذي يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر. والأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس هي فئة من الأمراض التي تنتقل عن طريق النشاطات الجنسية السوية أو الشاذة.

وتنجم الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس –حسب الأطباء- عن واحد من ثلاثة أنواع من الكائنات الحية:



-الطفيليات:

وهي كائنات صغيرة جداً تتغذى على حساب الشخص الذي يصاب بالعدوى بها، ويدعى الشخص المصاب باسم المضيف. وقمل العانة مثال على الطفيليات التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس.

-الجراثيم أو البكتيريا

وهي كائنات تتألف من خلية واحدة، تتلاصق فيما بينها كي تتغذى على حساب جسم المضيف. ومن الأمثلة على الجراثيم المنقولة عن طريق ممارسة الجنس، الجراثيم التي تسبب مرض السيلان والزهري والكلاميديا والقرح اللينة.

-الفيروسات
مخاطر الامراض التناسلية الخفية ...

وهي جزيئات معقدة يمكن أن تتكاثر عندما تغزو خلايا مضيفها. ومن الأمثلة على الفيروسات المنقولة عن طريق ممارسة الجنس: الإيدز والهِرْبِس والتهاب الكبد. والعدوى الناجمة عن الفيروس لا تشفى بالمعالجة عادة، ولكن يمكن السيطرة عليها في بعض الحالات. ويمكن معالجة عدوى الطفيليات بأدوية تصرف دون وصفة طبية، ويمكن معالجة العدوى الجرثومية بالمضادات الحيوية.



الأمراض الفيروسية الشائعة المنتقلة عن طريق الجنس :



ومن أكثر هذه الأمراض: الإيدز والهِرْبِس التناسلي والثآليل التناسلية.

- الإيدز:

هو مرض ينتقل عن طريق ممارسة الجنس وينجم عن العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية. ويدمر هذا الفيروس قدرة الجسم على مقاومة العدوى. وينتشر أساساً عن طريق النشاط الجنسي. كما ينتقل عن طريق التشارك في استخدام الحُقَن بين من يتعاطون المخدرات عن طريق الحقن الوريدي.
تداعيات الامراض المنقولة عن طريق الجنس ...

ويكون الجهاز المناعي عند مرضى الإيدز ضعيفاً ولا تستطيع أجسامهم مقاومة المرض جيداً. والحمى والتعب الشديدان من العلامات المبكرة لمرض الإيدز.

وفي المراحل الأخيرة لهذا المرض، يمكن أن يظهر لدى المريض التهاب رئة وسرطان يمكن أن يؤديا إلى الموت.

ولا توجد معالجة شافية من الإيدز، ولكن هناك أدوية يمكنها أحياناً أن تسيطر عليه إلى حد ما وأن تبطئ تقدمه.



- الهربس:

يصيب الهربس التناسلي عدداً كبيراً من مزاولي الجنس المحرم. فمثلاً في أمريكا وحدها هناك نحو 60 مليون إنسان مصاب بهذا المرض. وتنجم عدوى الهربس عن فيروس الهربس البسيط.

والعلامة الرئيسية للهربس هي الحُويصلات المؤلمة، أو التقرُّحات المكشوفة في المنطقة التناسلية. وقبل أن تظهر الحُويصلات أو التقرُّحات يشعر المريض بالتنميل، أو بحس الحرق في المنطقة التناسلية والطرفين السفليين والردفين.


_________________
الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزااااااااااااااااااار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://y2h1.yoo7.com
 
امراض الاتصال الجنسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
y2h1 :: دكه الغلابه للاسره :: الورشه الطبيه للغلابه-
انتقل الى: